free web stats

مستوطنون ينصبون بوابة حديدية في البلدة القديمة بالقدس لتضييق الخناق على المواطنين

إبراهيم مسلم13 أبريل 2026آخر تحديث :
مستوطنون ينصبون بوابة حديدية في البلدة القديمة بالقدس لتضييق الخناق على المواطنين

أقدم مستوطنون، اليوم الاثنين، على نصب بوابة حديدية بين سوق القطانين وباب الحديد في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وتحديداً قرب جمعية شباب البلدة القديمة بمحاذاة “حوش الزوربا” الذي استولى عليه المستوطنون سابقاً.

وأكدت محافظة القدس أن هذه الخطوة تمثل اعتداءً صارخاً على معالم المنطقة التاريخية ومحاولة لفرض واقع تهويدي جديد، حيث تسببت البوابة في تضييق الخناق على حركة المواطنين وتقييد وصولهم إلى منازلهم ومحلاتهم التجارية، بالتزامن مع أداء مستوطنين لطقوس استفزازية في المكان.

ورغم توجه الأهالي لشرطة الاحتلال للمطالبة بإزالة البوابة، إلا أنها تنصلت من المسؤولية ولم تتخذ أي إجراء فعلي، مما يعزز مخاوف السكان من سياسة ممنهجة للسيطرة على الحيز العام وتغيير الهوية التاريخية للمدينة المقدسة.

الاخبار العاجلة