دعت الهيئة العامة للبترول في قطاع غزة، اليوم الإثنين، المواطنين إلى ضرورة التأكد من أوزان أسطوانات الغاز المنزلي قبل التعبئة وبعدها، من خلال استخدام الموازين المتوفرة لدى الموزعين لوزن الأسطوانة في حالتيها الفارغة والممتلئة.
وأكدت الهيئة في بيان لها، أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على حقوق المستهلكين وضمان حصولهم على الكميات المستحقة كاملة وفق الأوزان المعتمدة، والتي تبلغ 8 كيلوغرامات لصافي تعبئة الأسطوانة الواحدة.
وشددت الهيئة على أهمية الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو تجاوزات يتم رصدها لدى نقاط توزيع الغاز، وذلك عبر قنوات الشكاوى الرسمية المتاحة، بما في ذلك التطبيقات الإلكترونية المخصصة وأرقام “الواتساب” المعلن عنها للجمهور.
وأشارت إلى أن تكامل وتعاون المواطنين مع الموزعين يعد عاملاً أساسياً في ضبط السوق وتنظيم عملية التوزيع، لتعزيز قيم العدالة والشفافية لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية والحرجة التي يشهدها قطاع غزة.










