أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، محمد التميمي، اليوم السبت، عن اتخاذ جملة من الإجراءات المشتركة مع الجانب الأردني لحل أزمة الاكتظاظ على معبر الكرامة (جسر الملك حسين)، والتي جاءت نتاجاً للقاءات مكثفة ضمت وزير الداخلية الأردني ومدراء المعابر والجهات المختصة من الطرفين؛ حيث تم تشكيل لجنة فلسطينية أردنية مشتركة في حالة انعقاد دائم ومتابعة ميدانية حثيثة لتسهيل حركة المسافرين وتذليل كافة العقبات.
وأوضح التميمي في تصريحات إذاعية، تابعتها لايف نيوز عربية أن اللجنة المشتركة تولي اهتماماً خاصاً بالقضايا الإنسانية، حيث جُهّزت مركبة إسعاف وطاقم طبي متخصص، إلى جانب غرف مهيأة في معبر الكرامة للتعامل السريع مع الحالات المرضية والإنسانية، مشيراً إلى وجود توافق تام بين الجانبين للضغط باتجاه زيادة ساعات العمل على المعبر مع الجهات الدولية، نظراً للآثار السلبية الحادة التي يخلفها تقليص الساعات على حركة المسافرين بين فلسطين والأردن.










