أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 11 مايو 2026، عن 11 أسيراً من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع. وتمت عملية الإفراج بتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث جرى نقل الأسرى المفرج عنهم مباشرة إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والاطمئنان على سلامتهم.
وتأتي هذه الخطوة في ظل تواتر الشهادات حول الظروف القاسية وحالات التعذيب التي يواجهها أسرى غزة في سجون الاحتلال ومراكز الاحتجاز، حيث يخضع المفرج عنهم عادةً لبروتوكول طبي كامل لتوثيق حالتهم الصحية ومعالجة أي إصابات أو أمراض أصيبوا بها خلال فترة الاعتقال.










