على عكس وعود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تستعد إسرائيل لانسحاب جزئي من جنوب لبنان.
وتجري في إطار هذه المحادثات مناقشات حول الانسحاب من جزء من المنطقة التي يتمركز فيها الجيش الإسرائيلي، وذلك ضمن خطة يقوم بموجبها الجيش الأمريكي بتدريب الجيش اللبناني لضمان انتماء جميع المتواجدين هناك إلى الجيش اللبناني وليس إلى حزب الله.
هكذا كشفت القناة 13 العبرية .
من المتوقع الانسحاب من بعض المناطق التي سيُخليها الجيش الإسرائيلي جنوب الخط الأصفر، حيث تتمركز قوات الاحتلال حاليًا.
وأعلن مسؤول إسرائيلي للقناة 13 قائلاً: “لقد احتللنا مناطق في الأيام الأخيرة بغرض المفاوضات، تمهيدًا للانسحاب منها”.
وأضاف: “سننسحب من منطقة صغيرة في جنوب لبنان، لا تتجاوز بضعة بالمئة من مساحتها”.
وتابع: “علينا أن ندع الولايات المتحدة تُجرب برنامجها التجريبي”.
وقد أصدرت القيادة السياسية في تل ابيب تعليمات رسمية للجيش الإسرائيلي بشأن ما هو مسموح به وما هو ممنوع في لبنان، حيث تسمح هذه التعليمات بحرية العمل
داخل الخط الأصفر ولغرض التصدي للتهديدات المباشرة، بينما تحظر العمليات في المناطق النائية في بيروت وصور.










