سيطر الجيش الأمريكي على ناقلة نفط أخرى، اليوم الخميس، مرتبطة بتهريب النفط الإيراني.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية: إنها سيطرت على ناقلة النفط ماجيستك “إكس” في المحيط الهندي، مضيفة “سوف نستمر في إنفاذ القانون البحري عالميا لوقف الشبكات غير المشروعة، واعتراض السفن التي تقدم دعما ماديا لإيران أينما كانت”.
ونشرت وزارة الدفاع صورة للسيطرة على السفينة تظهر القوات الأمريكية على ظهر الناقلة.
يذكر أن إغلاق مضيق هرمز أدى إلى انقطاع 20% من إمدادات النفط والغاز على مستوى العالم، مسبباً أزمة طاقة عالمية، وبعد دخول الهدنة بين واشنطن وطهران حيز التنفيذ يوم 8 أبريل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدء حصار بحري على إيران إلى حين التوصل إلى اتفاق.










