free web stats

قوات الاحتلال تستولي على معدات زراعية وخلايا شمسية للمزارعين في الأغوار الشمالية

إبراهيم مسلممنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
قوات الاحتلال تستولي على معدات زراعية وخلايا شمسية للمزارعين في الأغوار الشمالية

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء على معدات زراعية حيوية في منطقة الدير الواقعة في الأغوار الشمالية. وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال اقتحم المنطقة وصادر ألواحاً من الخلايا الشمسية، بالإضافة إلى مضخات مياه تُستخدم أساساً في ري المحاصيل الزراعية المروية للمزارعين، مما يهدد بتلف مزروعاتهم وشل قدرتهم على العمل.

ويُذكر أن هذه المنطقة تعرضت لانتهاكات مماثلة ومتكررة خلال السنوات الماضية، تعمد فيها الاحتلال مصادرة منظومات الطاقة الشمسية والمضخات لمرات عدة لضرب مقومات صمود المزارعين، في سياسة تضييقية ممنهجة تتزامن مع اعتداءات متصاعدة للمستوطنين ضد المواطنين وممتلكاتهم في المنطقة ذاتها بهدف دفعهم لترك أراضيهم.

الاخبار العاجلة