free web stats

عقب إطلاق الاحتلال قنابل غاز داخل منزل في قرية المغير وإصابات بالاختناق

فاتن الهنداويمنذ ساعة واحدةآخر تحديث :
عقب إطلاق الاحتلال قنابل غاز داخل منزل في قرية المغير وإصابات بالاختناق

أصيب مواطنون بالاختناق، مساء اليوم السبت، عقب إطلاق قوات الاحتلال قنبلة غاز داخل منزل في قرية المغير شمال شرق رام الله.

وصرح رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل غاز سام مسيل للدموع داخل أحد المنازل قري المدخل الشرقي للقرية، ما أدى لإصابة 6 مواطنين بالاختناق بينهم مسن مريض بالقلب.

وذكر أن قنابل الغاز أدت أيضا لاندلاع حريق في مدخل المنزل، وأن طواقم الدفاع المدني عملت على إخماده والسيطرة عليه، وعملت على إخلاء الإصابات من المنزل ونقلهم لتلقي العلاج.

وفي السياق، أشار ألو عليا إلى أن قوات الاحتلال قامت بسرقة مبالغ مالية من عدد من المواطنين، بعد أن فتشتهم تفتيشا دقيقا، أثناء مرورهم عبر الحاجز العسكري، الذي نصبته على المدخل الغربي للقرية.

وكان مواطنون قد أصيبوا بالاختناق في وقت سابق من مساء اليوم، جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال اقتحامها قرية المغير.

كما كانت قوات الاحتلال قد احتجزت أحد المواطنين على مدخل القرية الغربي، واعتدت عليه بالضرب، كما احتجزت طفلا خلال اقتحامها القرية، وأطلقت سراحهما لاحقا.

وتتعرض قرية المغير والقرى والبلدات المحيطة بها لاقتحامات متواصلة من قبل قوات الاحتلال، إلى جانب اعتداءات المستعمرين المستمرة على المواطنين وممتلكاتهم.

الاخبار العاجلة