غادر الوفد الإيراني المشارك في المحادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا عائداً إلى العاصمة طهران، بعد انتهاء جولة استمرت نحو 18 ساعة من المباحثات بين الجانبين.
ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن مصادر مطلعة أن الفريق الأيراني أنهى مشاركته في الاجتماعات وغادر الأراضي السويسرية عقب اختتام المناقشات، دون الإعلان عن تفاصيل إضافية بشأن نتائج المحادثات أو التفاهمات المحتملة التي تم التوصل إليها.
وذكرتإيران أن مفاوضات سويسر اشهدت “نقاشا مقتضبا” مع الولايات المتحدة في شأن الملف النووي.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب جولة تفاوضية مكثفة بين واشنطن طهران، وسط ترقب إقليمي ودولي لما قد تسفر عنه الاتصالات بين الطرفين في ملفات تتعلق بالأمن الإقليمي والتوترات القائمة في المنطقة.
وبحسب ما أوردته وكالة تسنيم الإيرانية، فقد عاد الوفد الإيراني إلى طهران فور انتهاء الاجتماعات، في مؤشر على اختتام الجولة الحالية من المفاوضات.
من جانبها، اعتبرت سويسرا أن الظروف مهيأة “لبدء المحادثات الفنية بين طهران وواشنطن فورا” بعد انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بينهما في جنيف بهدف إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية السويسرية: “الوسيط السويسري يرحب بالتقدم البنّاء الذي تحقق خلال المفاوضات الدبلوماسية المكثفة التي استمرت طوال ليلة 21-22 يونيو في بورغنشتوك بين الوسطاء وإيران والولايات المتحدة”، مضيفا أن خريطة الطريق المتفق عليها “توفر الظروف لاستئناف فوري لمحادثات فنية جديدة”.









