اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بلدتي الجيب والعيسوية في القدس المحتلة، وسط عمليات دهم وتفتيش وإجراءات تضييقية استهدفت ممتلكات المواطنين ومصادر رزقهم.
وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال داهمت بلدة الجيب (شمال غرب القدس) واقتحمت محلاً تجارياً وفتشته، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات في صفوف المواطنين هناك.
وفي بلدة العيسوية (شمال شرق المدينة)، اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً مقدسيّاً يعيل أسرته من خلال “بسطة” لبيع الكعك، فيما انتشرت دوريات الاحتلال في شوارع البلدة وأحيائها، وشنت حملة جائرة حررت خلالها مخالفات مالية لعدد من مركبات المواطنين.
وتندرج هذه الاقتحامات المتزامنة ضمن سياسة التضييق الممنهجة والعقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد البلدات والأحياء المقدسة، عبر ملاحقة السكان في لقمة عيشهم، ومداهمة منازلهم ومحالهم التجارية لتشديد الخناق على حياتهم اليومية.










