free web stats

وعود بصرف راتب كامل لـ “تفريغات 2005” غداً الأربعاء وسط مطالبات بإنهاء معاناتهم المستمرة

إبراهيم مسلممنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
وعود بصرف راتب كامل لـ “تفريغات 2005” غداً الأربعاء وسط مطالبات بإنهاء معاناتهم المستمرة

كشف المتحدث باسم اللجنة الوطنية لـ “تفريغات 2005″، جمال أبو كرش، عن تلقي اللجنة وعوداً من أعضاء في اللجنة المركزية بصرف راتب كامل يبلغ 1500 شيقل يوم غد الأربعاء، دون إخضاعه لأي خصومات على غرار ما جرى في الشهر الماضي. وأوضح أبو كرش، في حديث خاص لـ “وكالة سند للأنباء” اليوم الثلاثاء، أن رواتب شهر أيار الماضي كانت قد تعرضت لخصومات مقتطعة رغم الوعود السابقة باستكمال المبلغ، مؤكداً أن موظفي هذا الملف يعانون تهميشاً قانونياً ومالياً ممتداً منذ سنوات طويلة، ويُحرمون من حقوقهم المالية الكاملة مقارنة بنظرائهم في الوظيفة الحكومية.

وأضاف المتحدث أن الوعود المتكررة التي صبّت في إطار تحسين أوضاع موظفي التفريغات لم تؤتِ أكلها حتى الآن، داعياً إلى تحرك حقيقي وجاد لإنهاء معاناة ما يقارب 11 ألف عائلة قدم أبناؤها العديد من الشهداء. يُذكر أن ملف “تفريغات 2005” يضم نحو 8500 عسكري في قطاع غزة جرى إدراجهم سابقاً على موازنة الشؤون الاجتماعية، ويتلقون نصف راتب منذ عام 2017 ضمن الإجراءات التي طالت موظفي السلطة الفلسطينية، ورغم تشكيل لجنة حكومية في أبريل 2021 لدراسة ملفهم بتوجيهات رئاسية، إلا أن قضيتهم لا تزال معلقة بانتظار تطبيق الوعود الأخيرة على أرض الواقع.

الاخبار العاجلة