كشفت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية عن تفاصيل اتصال هاتفي جرى بين وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، والقيادي البارز في حركة حماس، باسم نعيم، بحثا خلاله مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية. وأكد عراقجي خلال الاتصال أن الوفد الإيراني المفاوض سيطرح القضية الفلسطينية بشكل مباشر وبقوة خلال جولات المفاوضات الجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشدداً على أن طهران تضع هذا الملف ضمن أولويات تحركاتها الدبلوماسية.
وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن بلاده ملتزمة بإثارة ملف العدوان الإسرائيلي المستمر والانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في غزة وكافة الأراضي المحتلة داخل جميع المحافل والمنظمات الدولية، والعمل مع الوسطاء والأطراف الفاعلة للضغط من أجل وقف الجرائم الإسرائيلية وحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.










