free web stats

نتنياهو: هناك ما يجب علينا فعله في غزة ولبنان وإيران أيضا

مؤمن أبوجرادمنذ ساعة واحدةآخر تحديث :
نتنياهو: هناك ما يجب علينا فعله في غزة ولبنان وإيران أيضا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، أن حكومته تحقق الأمن بالقوة، مشدداً على تبني استراتيجية المبادرة والهجوم بالقول إن من ينوي قتل الإسرائيليين يسارعون بقتله.

وأوضح نتنياهو في تصريح صحفي له، أن العمليات العسكرية الأخيرة غيرت وجه الشرق الأوسط وكسرت حاجز الخوف، معتبراً أن عدم الدخول إلى مدينة رفح جنوبي قطاع غزة كان سيحول دون تمكن الجيش من منع تسليح حركة حماس .

وفيما يتعلق بالجبهة الشمالية، أشار نتنياهو إلى أنه لا يزال هناك ما يجب على إسرائيل فعله في لبنان، معلناً عن إقامة حزام أمني عازل في جنوب لبنان بهدف منع حزب الله من شن هجمات على البلدات الإسرائيلية.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي لحلفائه من الطائفة الدرزية بحمايتهم، كما وجه رسالة إلى سكان الشمال واعداً إياهم بتحقيق النهضة والازدهار التنموي والاقتصادي، مؤكداً أن الجهود لن تكتفي بإعادتهم إلى منازلهم فحسب.

وعلى صعيد الملف الإيراني، شدد نتنياهو على أن حصول طهران على سلاح نووي يمثل تهديداً وجودياً حقيقياً لبلاده، مؤكداً أن إسرائيل ستمنع حدوث ذلك بكافة السبل

وكشف عن تنفيذ العديد من العمليات الأمنية والعسكرية داخل العمق الإيراني للحيلولة دون امتلاكها السلاح النووي، مجدداً التزامه القاطع بأنه طالما بقي رئيساً للحكومة فإن إيران لن تحصل على سلاح نووي، ومختتماً بالإشارة إلى أن هناك ملفات ومهاماً ما زال يجب فعلها في غزة ولبنان وإيران أيضاً.

الاخبار العاجلة